مؤسسة الرؤيا الفلسطينية\ Palestinian Vision Organization 4.59

4.7 star(s) from 33 votes
ش. الرشيد, عمارة الغرفة التجارية الطابق الخامس, القدس
Jerusalem,
Israel

About مؤسسة الرؤيا الفلسطينية\ Palestinian Vision Organization

مؤسسة الرؤيا الفلسطينية\ Palestinian Vision Organization مؤسسة الرؤيا الفلسطينية\ Palestinian Vision Organization is a well known place listed as Community Organization in Jerusalem ,

Contact Details & Working Hours

Details

لم تكن مؤسسة الرؤيا الفلسطينية وليدة حاجة الشباب الفلسطيني للتعبير عن نفسه، وسعيه لبناء مجتمع يرغب بالتغيير. هي قاعدة اتصال دائم ومستمر بالمجتمع المحلي، تلمس واقع الشباب واحتياجاته على مُختلف الأصعدة، تعمل بالتعاون مع المؤسسات المحلية والخارجية على تقديم الخدمات المنسجمة ودورها في المجتمع بما يتلاءم والاحتياج الحقيقي للمواطن.
على مدى عدّة أعوام تلاقى مجموعة من الشباب من مختلف محافظات الضفة الغربية ضمن عدد من الأنشطة والفعاليات تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية في ذلك الوقت، شرعت تلك المجموعة إلى البحث عن مكان وإطار يضمّها في مؤسسة تسجّل رسمياً في الدوائر المختصة كوزارة الداخلية الفلسطينية ووزارة الشباب والرياضة، وآزر ذلك العديد من المؤسسات التي رأت في وجود مؤسسة كهذه منفذاً مُعبراً عن هموم الشباب واحتياجاتهم، وقد تم لهم ذلك من خلال تسجيل الجمعية كمؤسسة شبابية غير حكومية وغير حزبية لا تهدف إلى الربح في وزارة الشباب والرياضة في العام 1998، وترخيصها في وزارة الداخلية الفلسطينية في عام 2000.
شرع القائمون على الفكرة إلى وضع الخطوط والأهداف العامة تحققها الرؤيا، وجوهرها كان دائماً "الشباب الفلسطيني". انطلقت من مدينة القدس، عاصمة الدولة الفلسطينية، نحو شتى محافظات الوطن من خلال الشباب، لتوجد حالة من التفاعل الشبابي الهادف إلى ترسيخ الهوية الفلسطينية. وتعتبر الرؤيا إحدى المؤسسات القليلة التي سعت ولا زالت إلى البقاء في مدينة القدس من أجل تقديم خدماتها للشباب المقدسي بشكل خاص والشباب الفلسطيني في محافظات الوطن عامة.