عمادة شؤون الطلاب بالجامعة الإسلامية 3.72

4.3 star(s) from 87 votes
المدينة المنورة
Al Madina, 170
Saudi Arabia

About عمادة شؤون الطلاب بالجامعة الإسلامية

عمادة شؤون الطلاب بالجامعة الإسلامية عمادة شؤون الطلاب بالجامعة الإسلامية is a well known place listed as Education in Al Madina , University in Al Madina ,

Contact Details & Working Hours

Details

رؤية العمادة :
التميز في تقديم الخدمات الطلابية وفقاً للمعايير العالمية .

رسالة العمادة :
إيجاد بيئة اجتماعية ثقافية صحية رياضية متميزة ، تعنى برعاية طلاب الجامعة ، وتقديم الخدمات اللازمة لهم .

النشأة:

إدارة الإشراف والتوجيه الاجتماعي ... كانت هي النواة الأولى لنشأة عمادة شؤون الطلاب حيث صدر قرار اللجنة العليا للإصلاح الإداري رقم 8/95 وتاريخ : 21/3/1395هـ بإنشاء تلك الإدارة وصدر قرار الجامعة الإداري رقم 737 وتاريخ : 3/5/1395هـ بإنشائها على أن تكون تابعة للأمانة العامة للجامعة وقد تضمنت اللائحة الأساسية للإشراف والتوجيه آنذاك.


أهدافها:

أهدافها نوجزها فيما يلي :
إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتنمية مواهبهم وقدراتهم الفكرية والعلمية والبدنية من خلال برامج النشاط الثقافي والرياضي والكشفي والرحلات والمسابقات ، مع العناية بإبراز أنماط السلوك الإسلامي والقدوة الحسنة .
رعاية الطلاب وتوجيههم وإرشادهم تربويا وسلوكيا وتقديم الخدمات الاجتماعية لهم .
غرس المبادئ والقيم الإسلامية في الطلاب ، وتنمية شخصياتهم على أساس من التوازن والتكامل وفهم الإسلام فهما صحيحاً ، وتحصينهم بما يكفل لهم القدرة على مواجهة التيارات المنحرفة والتغلب عليها .
إعانة الطالب على تحقيق الاندماج السليم في المجتمع مع تنمية الشخصية الإسلامية في مجالات الحياة العامة عن طريق اللقاءات بينهم وبين إخوانهم في الجامعة والجامعات الأخرى ، داخل المملكة وخارجها والندوات والمؤتمرات بما يحقق التعارف وتبادل الخبرات والأفكار البناءة .
تقوية أوارصر التعارف والتآلف بين الطلاب ، وتنمية عاطفة المودة والتقدير للأساتذة عن طريق اللقاءات المستمرة التي تحقق الهدف .
تقوية الشعور لدى الطالب بالانتماء إلى الأمة الإسلامية والإيمان بوحدتها على اختلاف أجناسها وألوانها ، والتعاون الهادف مع الهيئات الإسلامية .
تهيئة عوامل استقرار الطلاب وطمأنينتهم وراحتهم بتوفير السكن الملائم والتغذية ، والإشراف على الطلاب في مساكنهم .
تقديم الإعانات المالية للطلاب المحتاجين ومساعدتهم عن طريق صندوق الطلبة وفق اللائحة المنظمة لذلك .
تقديم خدمات السفر والإقامة والتذاكر لطلاب الجامعة .