Ets .Sabil Umel Kora مؤسسة سبيل أم القرى 4.64

4.5 star(s) from 64 votes
Route Madagh
Berkane, 60300
Morocco

About Ets .Sabil Umel Kora مؤسسة سبيل أم القرى

Ets .Sabil Umel Kora  مؤسسة سبيل أم القرى Ets .Sabil Umel Kora مؤسسة سبيل أم القرى is a well known place listed as School in Berkane ,

Contact Details & Working Hours

Details

تعتبر مؤسسة سبيل أم القرى فضاءا للتربية و التكوين و مجالا لممارسة المتعلمين لحقوقهم و احترامهم لواجباتهم، مما يمكنهم من اكتساب المعلومات و المهارات و الكفاءات التي تؤهلهم لتحمل التزاماتهم الوطنية، لذا يجب على المؤسسة أن تضمن احترام حقوق و واجبات التلاميذ و ممارستهم لها. و العمل على إشراك مختلف الفاعلين التربويين في إعداد النظام الداخلي للمؤسسة بما فيهم التلاميذ ممثلي جمعية آباء و أولياء التلاميذ ترسيخا للممارسة الديمقراطية و ذلك انطلاقا من الثوابت العامة التالية:
مبادئ العقيدة الإسلامية و قيمها الرامية إلى تكوين الفرد تكوينا يتصف بالاستقامة و الصلاح و يتسم بالاعتدال و التسامح، و يتوق إلى طلب العلم و المعرفة و يطمح إلى المزيد من الإبداع المطبوع بروح المبادرة الايجابية و الإنتاج النافع.

الالتحام لكيان المملكة المغربية العريق القائم على الثوابت و مقدسات يجليها الإيمان بالله، و حب الوطن و التمسك بالملكية الدستورية.

المشاركة الايجابية في الشأن العام و الوعي بالواجبات و الحقوق و التشبع بروح الحوار، و قبول الاختلاف و تبني الممارسة الديمقراطية في ظل دولة الحق و القانون.

الوفاء بالأصالة و التطلع الدائم للمعاصرة، و التفاعل مع مقومات...