الأكاديمية الملكية للشرطة / Académie royale de police 4.67

4.6 star(s) from 115 votes
KM 4 Route Sidi Allal Behraoui
Kenitra,
Morocco

About الأكاديمية الملكية للشرطة / Académie royale de police

الأكاديمية الملكية للشرطة / Académie royale de police الأكاديمية الملكية للشرطة / Académie royale de police is a well known place listed as Government Organization in Kenitra ,

Contact Details & Working Hours

Details

"الأكاديمية الملكية للشرطة"
Académie royale de police
تعريف بالمؤسسة:
الأكاديمية الملكية للشرطة مؤسسة أمنية عمومية تقع تحت وصاية المديرية العامة للأمن الوطني لوزارة الداخلية و تهدف المؤسسة إلى تكوين حراس الأمن و مفتشي الشرطة الخارجية و ضباط الأمن و الشرطة و عمداء الشرطة الخارجية .
يمكنكم الولوج لصفوف الأمن الوطني و ذلك عبر مباريات توظيفية، تصدرها المديرية العامة للأمن الوطني كل سنة.
يمكن للجميع الترشح لها و المستوفين الشروط التالية :
سنكم ما بين21 سنة على الأقل عند فاتح يناير السنة الجارية و 30 سنة على الأكثر و يمكن تمديد السن إلى 35 سنة بالنسبة لعمداء الشرطة ، وحاصل على شهادة دراسية ما بين شهادة الباكالوريا أو، شهادة استكمال السنة الأولى من الدراسات الجامعية S1+S2 أو دبلوم الدراسات الجامعية العامة (DEUG)، أو الإجازة في الحقوق أو دبلوم سلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة ، و طول قامتكم ما بين 1.65 و 1.73 ذكورا و 1.65 و 1.67 إناث يكمن الترشح للانخراط في سلك الأمن الوطني .
هذا ما يتصدر قائمة الشروط الواردة في القانون الأساسي للمديرية العامة للأمن الوطني و الراغبين في خوض تجربة " بوليس أكاديمي" بالأكاديمية الملكية للشرطة بالقنيطرة أو بإحدى المدارس الشرطة بالفوارات أو بوقنادل أو إفران أو وجدة ، قبل أداء قسم التخرج.
شرطي السن والتحصيل العلمي غير كافيين وفق القانون نفسه، فيجب أن يحظى المرشح كذلك، بـ "بنية جسمية وعقلية سليمة وطولك 1.65على الأقل، والخالي من الأمراض كيفما كان نوعها والتمتع بقدرة نفسية ممتازة .
تسخر الأكاديمية الملكية للشرطة في مجال التكوين لفائدة "شرطة الغد" عدة مرافق لتكوين و وسائل بيداغوجية، تشمل مجموعة من الأقسام الدراسية المجهزة بوسائل الدعم الحديثة، وكذا قاعة للرياضات مجهزة بأحدث الألات الرياضية ،و مركز سمعي بصري، فضلا عن حلبات الرماية وعدة ملاعب رياضية .
ويتلقى الملتحقون الجدد بسلك الشرطة من النساء والرجال دروسا نظرية وتطبيقية حول تفكيك وتركيب الأسلحة وفنون الرماية، وهي دروس تلقن بصرامة لإتقان التسديد الدقيق من وضعيات مختلفة ،وكذالك دروس في مواضيع تتعلق بكيفية التعامل مع المواطن في الشارع و أبجديات التدخل و كذا تدخلات من طرف أساتذة جامعين تخصص القانون الجنائي و الإداري .
وفق القانون الأساسي لموظفي الإدارة العامة للأمن الوطني، صناعة شرطي الغد "يكون جميع المنتسبين إلى جهاز الأمن مجبرين على التدرب على استعمال مختلف الأسلحة التي تتوفر عليها المديرية العامة للأمن الوطني ،فعلى مساحة تقدر بهكتارين، تتدرب المئات من نساء ورجال الشرطة الجدد سنويا على حصص الرماية، التي تكون منذ الوهلة الأولى بإطلاق الرصاص الحي تجاه الأهداف المحددة، باستعمال السلاح المسدس خاصة مثل مسدس بيريتا ، .
وغير بعيد من ساحة الرماية، هناك فضاء يدعى بـ " حلبة المحارب"، وهذا الفضاء ، يتميز بوجود حواجز طبيعية وأخرى اصطناعية منتصبة هنا وهناك" يكون المتدرب سواء كان شابا أو شابة مجبراً على تجاوزها»، تحت طائلة العقاب البدني أو الإداري.
حلبة المحارب عند المؤطرين ، تعد "محكا حقيقيا لإبراز القدرات البدنية واستكمال المهارات الفردية، والمتدرب ملزم بالخضوع لجميع مراحلها، التي من أهمها الأنشطة الرياضية والدفاع الذاتي والمشي العسكري، وهذا ما يشكل وجها من أوجه التكوين الأساسي في الشرطة.
و من تخصصات رجال و نساء الأمن الوطني :
- شرطة المرور
- فرقة الخيالة
- الحماية المقربة
- الكلاب البوليسية
- الشرطة القضائية
- الإستعلامات العامة
- المخابرات المدنية dst
- فرقة الدراجين الخاصة بحركة السير و الجولان
- فرقة المتنقلة لدراجين "الصقور"
- مصلحة البطائق الوطنية للتعريف
- الشرطة العلمية و التقنية
- الشرطة الخاصة
- شرطة المطارات الوطنية و الدولية
- شرطة إطار مؤطر بالمعهد
- شرطة القناصة
- شرطة الحراسة الملكفة بالقصور و الإقامات الملكية
- فرقة الأبحاث و التدخلات
- فرقة التدخل السريع
و غير من التخصصات أو الوحدات الأخرى