سيتي باس - القطار الخفيف القدس 3.98

3.8 star(s) from 50 votes
شارع يافا 97
Jerusalem, 943400
Israel

About سيتي باس - القطار الخفيف القدس

سيتي باس - القطار الخفيف القدس سيتي باس - القطار الخفيف القدس is a well known place listed as Transportation in Jerusalem , Transportation Service in Jerusalem ,

Contact Details & Working Hours

Details


لوائح الإستخدام
أهلا بكم بالصفحة الرسمية الخاصه بالسيتي باس – القطار الخفيف في القدس.
تم إنشاء هذه الصفحة بهدف تقديم خدمة مهنية وسريعة لمستخدمي القطار الخفيف, ذلك بالإضافه الى إتاحة المعلومات بما يتعلق بعمل القطار الخفيف.
يخضع استخدام الصفحه الى قوانين الاستخدام الخاصه بشركة Facebook, ذلك بالإضافه للضوابط السلوكية التالية:
1. إستخدام اللغه المناسبة أثناء الكتابة أو التعليق على منشوراتنا أو على تعليقات الآخرين.
2. يُمنع كتابة منشورات ذات طابع هجومي و/أو مسيء و/أو عنصري و/أو شبيهه لها من الأمور والتي قد تثير الشك بالتشهير, و/أو خرق خصوصية الفرد و/أو القذف.
3. تقع مسؤولية نشر ما يتم تحميلة على الصفحة من قبل مستخدميها على عاتقهم الخاص فقط.
4. ننصح مستخدمي الصفحة بالحفاظ على خصوصيتهم والإمتناع عن نشر معلومات خاصة عنهم (رقم هوية, رقم هاتف, عنوان بريد إلكتروني, الخ...).
لتزويدنا بهذه المعلومات الخاصه, يتوجب عليكم التوجه إلينا عبر الرسائل الخاصة, أو عبر قسم توجهات الجمهور, أو عبر مكالمة هاتفية الى مركز الخدمة الهاتفي بالرقم 3686*.
5. لا نستقبل الإستئنافات عبر صفحتنا على الفيسبوك. تتم عملية استقبال الإستئنافات عبر الوسائل الرسمية التاليه:
أ‌. التوجه بشكل شخصي الى مركز الخدمة المُقام في عمارة كلال, يافا 97, القدس.
ب‌. إرسال بريد مسجل الى العنوان: ص.ب 44263, غرب بسجات زئيف, 97534.
ت‌. عبر الموقع الإلكتروني www.citypass.co.il.
6. ممنوع نشر أي مضامين إعلانية و/أو تجارية و/أو تسويقية ليست ذات علاقة بسيتي باس على صفحتنا على الفيسبوك.
7. منوع تحميل أي مضامين بشكل متكرر و/أو ارسال رسائل غير مرغوب بها.
8. سيقوم مديروا الصفحه بمحو المضامين الغير ملائمة والمتنافيه مع الشروط المذكوره أعلاه بدون إعلام مسبق, بالإضافه لذلك, سيتم حظر ناشري هذه المضامين واستبعادهم عن الصفحة, وذلك بهدف السماح لنقاش حضاري وبنَّاء.

تصفح ممتع وسفر آمن!
مديروا الصفحة الرسمية الخاصة بالستي باس على الفيسبوك – القطار الخفيف في القدس.







عن الشركة

حصلت مجموعة ستي باس على مناقصة تأسيس وتفعيل خط القطار الخفيف الأول لمدة 30 عاماً.
تتضمن منظومة القطار الخفيف أسطول مكون من 23 قطاراً. يتكون كل واحد من هذه القطارات من قاطرتين. يتسع كل قطار لما يقارب ال 500 راكباً, أي ما يعادل 10 حافلات.
تم تخطيط القطار الخفيف اعتماداً على نصيحة من المستشارين المختصين الموائمة, كما أنها أيضا ملائمة للمسافرون ذوي الإحتياجات المختلفة. فعلى سبيل المثال, تمت موائمة مستوى رصيف المحطة ليكون بمستوى أرضية القاطرة, ذلك بالإضافه الى استخدام تكنولوجيه مرئية ومسموعه في المحطات وفي القاطرات.
يبدأ مسار القطار الخفيف من جبل هرتسيل, ليُكمل طريقه بجادة هرتسل, معتلياً جسر الأوتار بجانب المحطة المركزية, ليمر بشارع يافا بشكل كامل قاطعاً مركز المدينة وصولاً الى ميدان سفرا ليسير بمحاذاة صور البلده القديمة ليصل لباب العامود, يسير خط القطار الخفيف من باب العامود قاطعاً شارع رقم واحد بإتجاه جفعات هتحموشت ليصل الى مفرق التلة الفرنسية, من هناك, يكمل القطار الخفيف مساره قاطعا حي شعفاط وبيت حنينا ليُنهيه في حي بسجات زئيف شمال القدس.
يبدأ القطار الأول عمله يومياً في تمام الساعه ال 05:30, وينهيه مقاربةً مع انتصاف الليل. هنالك العديد من خطوط الحافلات السريعه التي تعمل بتعاون مع القطار الخفيف عن طريق الإنضمام اليه في محطات مركزية عدة بهدف تحسين المواصلات العامة في المدينة. أُقيمت في القدس ثلاث مواقف سيارات بجانب ثلاث محطات للقطار: في جبل هرتسل, وفي جفعات هتحموشت, وفي بسجات زئيف. تهدف هذه المواقف لتسهيل التنقل في المدينة, ولإتاحة مكان لإيقاف سيارات المسافرين في القطار الخفيف.
يُقدم القطار الخفيف خدماته بشكل يومي لما يقارب ال 140 ألف مسافر من سكان القدس والتي يتميزون بتنوعهم, ذلك بالإضافة الى السواح المحليين والأجانب.


تمت ترجمة هذا المنشور للُّغه العربية لدى شركة العربية للإستشارات