Zawya Port Said - زاوية بورسعيد 2.93

5 star(s) from 9 votes
El-Gomhoreya
Port Said,
Egypt

About Zawya Port Said - زاوية بورسعيد

Zawya Port Said - زاوية بورسعيد Zawya Port Said - زاوية بورسعيد is a well known place listed as Movie Theater in Port Said ,

Contact Details & Working Hours

Details

من خلال فعاليات يوم التراث المصرى " ناس و تراث " منتصف أكتوبر 2016 بدأ الظهور الأول لزاوية بورسعيد بالشراكة مع مبادرة "بورسعيد على قديمه " تمهيدًا لإطلاق مشروع زاوية بورسعيد.
وعلى مدار يومين متتاليين تمت عروض أفلام زاوية من خلال إعادة إحياء "بورسعيد على قديمه" لسينما ريو أقدم سينمات بورسعيد الموجودة حاليا والواقعة بشارع الجمهورية ببورسعيد .
وفي نوفمبر 2016 كان التعاون الثاني مع "بورسعيد على قديمه " من خلال فعاليات بانوراما الفيلم الأوروبى على مدار ثلاثة أيام (9- 12) نوفمبر من خلال عروض في سينما ريو وسينما المركز الثقافى الجديد.
مشروع سينما زاوية بدأ فى القاهرة في مارس 2014 حيث أطلقت شركة " أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين) " مشروع سينما زاوية بسينما أوديون فى وسط القاهرة لتكون أول دار عرض للسينما البديلة فى مصر.. ينقسم برنامج زاوية ما بين العروض السينمائية و الفعاليات، و يشمل مختارات سينمائية عديدة من دول مختلفة: منها أفلام قصيرة وتسجيلية وروائية وتجريبية.
من أهم مبادرات "زاوية" برنامج "التعليم و السينما" الذى يعمل على دمج التعليم مع الترفيه ،بالتعاون مع المدارس والجامعات المصرية لنشر التعليم من خلال السينما وذلك لمساعدة الأجيال الشابة في تطوير الحاسة النقدية والفنية ولتحليلة لديهم.
بعد تنظيم الكثير من العروض خارج القاهرة.. استمر توسع مشروع سينما زاوية لتصل للأسكندرية والإسماعيلية والآن بورسعيد بالشراكة مع "بورسعيد على قديمه ".
" بورسعيد على قديمه " هي مبادرة تطوعية غير ربحية تهدف لإحياء تراث مدينة بورسعيد المعمارب والثقافى.