Youth Today 2.19

5 star(s) from 2 votes
Cairo, 11722
Egypt

About Youth Today

Contact Details & Working Hours

Details

تتبنى الجمعية وتعمل على توفير منصة تمويل جماعي لمشروعات متناهية الصغر تقودها النساء الفقراء والمعيلات . تعمل المشروعات التى نقوم بانشائها لهن على توفير فرص عمل لتلك النسوة مما يدعم التمكين الاقتصادى لهن . الامر الذى من شأنه ينعكس ايجابيا على تحسين مستوي معيشتهن الاقتصادية ممايعزز فى فرص مشاركتهم فى الحياة العامة وتحويلهن من يد عاطلة تسبب عبء اقتصادى الى يد عاملة قادرة على المشاركة فى التنمية الاقتصاديه لهن ولاسرهم .. مما يعزز ايضا من مشاركتهم فى القرارت المصيرية داخل الاسره ويدعم المساواة بين الجنسين داخل الاسرة .من خلال المقابلات الدورية لمتابعة المشروعات نعمل على التوعية بالقضايا المجتمعية الهامة مثل ختان الاناث - ضرورة تعليم الفتيات - اهمية المشاركة السياسية للمراه . نعمل على دفع ودمج المرأه فى كافة المجالات العامة .

.الهدف الخاص:
1. تحسين الأمن الاقتصادي للاسر الفقيرة والمستضعفة التى تعيش فى المجتمعات العشوائية
2. قيام الجمعية بنشر فكرة الادخار والاقراض على المستوى المحلي لتعزيز وتيسير سُبل حصول المرأة الفقيرة المهمشة على الموارد الاقتصادية على نحو فعال .
3. أن تصبح المرأة الفقيرة والمهمشة قادرة على تحسين أوضاعها الإجتماعية والاقتصادية من خلال تعزيز فرصها فى الحصول على الموارد والفرص الاقتصادية عن طريق صناديق الادخار والاقراض لاقامة مشروعات صغيرة تحسن من دخلها الاقتصادى وتحسن من مستوى معيشة الاسرة .
4. ربط التمكين الإقتصادي ب ( محو الأمية والتعلم – مناهضة العنف – مناهضة الختان – اهمية تعليم الفتيات – التوعيه بمناهضة الزواج المبكر) .