Jasmine Center / مركز الياسمين لرعاية كبار السن 2.63

5 star(s) from 2 votes
جمعية أحمد عرابى - خط 8 جنوب - فيلا 421
Cairo, 00202
Egypt

About Jasmine Center / مركز الياسمين لرعاية كبار السن

Jasmine Center / مركز الياسمين لرعاية كبار السن Jasmine Center / مركز الياسمين لرعاية كبار السن is a well known place listed as Health/medical/pharmaceuticals in Cairo ,

Contact Details & Working Hours

Details

مركز الياسمين هو مركز صحي لرعاية كبار السن
و ذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم و داخل المركز


رؤيتنـــا


كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة هم جزء أساسي من مجتمعنا ولابد ان يظلوا على اعلى درجه من الفاعلية والقدرة على المشاركة مع الآخرين. ونحن نؤمن ان وجودهم وسط اسرهم وفى بيئتهم المألوفة هو الافضل لهم دائما ولكن في بعض الاحيان قد يكون التواجد وسط الأسرة صعب لغياب العائل او لظروف الشخص الصحية او الاجتماعية بالأخص مع تقلص الأسرة الممتدة او سفر الابناء المؤقت او الدائم. في تلك الاحوال على المجتمع ان يساعد هؤلاء الافراد بتوفير اماكن للإقامة المؤقتة او الدائمة وهذا ما نقدمه

لقد أصبح لزاما أن توجد مؤسسات متخصصة في رعاية المسنين و ذوي الاحتياجات الخاصة و قد أصبح من الواجب التفكير في ان مشكلتهم ليست فقط في ضرورة توفير المسكن و الملبس و المأكل باعتبارها حاجات مادية ضرورية فضلا عن الرعاية الطبية، انما الرعاية يجب ان تمتد كي تشمل اشباع الحاجات و تقدير الاخرين لهم و مساعدتهم في ان يكونوا اكثر فاعلية حتي يتوفر لديهم الاستقرار النفسي.

المسن يحتاج أكثر من غيره الي الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية ولذا فإن المراكز المتخصصة تقوم على توفير المناخ اللازم للمسن و الذي يساعده علي مواصلة نشاطه و دوره في الحياة الكريمة و الامنة البعيدة عن المخاطر بكافة اشكالها.



هدفنــا


هدفنا الرئيسي هو حياة كريمة لكبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة في جو أسري نقي وصحي.

مساعدة كبار السن على العيش في منازلهم و مع اسرهم لأطول فترة ممكنة.

رعاية كبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المركز و تأمين الإقامة اللائقة بهم بالإضافة إلي تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية و النفسية و الاجتماعية و الترفيهية التي تتيح لهم التوافق النفسي و تساعدهم علي التكيف الاجتماعي مما يشعرهم بإنسانيتهم و يوفر لهم الراحة و الطمأنينة علي حياتهم و يوثق الصلة بينهم و بين أسرهم و البيئة الخارجية.