Education First 4.25

4.6 star(s) from 92 votes

About Education First

Education First Education First is a well known place listed as Education in -NA- ,

Contact Details & Working Hours

Details

عـندما يتفـق الجميع - خاصة الناس وعامتهم - على أن التعليـم أولوية وطن ، وأنه السبيل الوحيـد للنهـوض بهــذه الأمـة ، تصبح ضرورة - بل فـريضة وطنيـة - أن تشارك مؤسسات المجتمع المدنى فى بنـاء أســس جـديدة ورؤيـة مختلفـة لشكـل التعليـم فى مصر ، ويصبح تضافـر الجهـود من أجـل نهضة تعليميـة حقيقيـة حاجـة ملحة ، من أجـل ذلك كان مشروع ( التعليــم أولاً ) أحـد إسهامـات مؤسسات المجتمع المدنـى لـدعـم التعليم فى العالـم العـربـى .
أهـــــداف المشروع :
يهدف المشروع إلى رفع الكفاءة المهنية للعاملين بالعملية التعليمية فى العالم العربى، كما يهدف إلى تبنى ورعاية وتأهيل الطلاب المتفوقين فى مدارسنا العربية أكاديمياً ونفسياً.
الهيئات الداعمة للمشروع :
المشروع بإشراف وزارة التربية والتعليم طبق بروتوكول تعاون موقع بين الوزارة ومدارس الجيـل الجـديد الدولية وبمشاركة رابطة المدارس الدولية فى مصر ، وقد تم اختيار المدربين من أساتذة الجامعات المصرية وهيئة AdvancEd) ) الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة وذوى الخبرة فى المجال التعليمى ، ويمنـح المتدرب شهـادة معتمـدة من وزارة التربيـة والتعليـم ومـدارس الجيـل الجـديـد الدوليـة .
مجــالات المشروع :
حدد القائمون على المشروع أن تهتم المرحلة الأولى منه برفع الكفاءة المهنية لقطاع المدارس التجريبية فى مصر وعددها ( 687 مدرسة ) والتى تخـدم ( 823150 طالباً ) ، كمـا تـم تحديـد أوائل طلاب الشهـادات العامـة ( الابتدائيـة والإعـداديـة بـإدارة العبـور التعليميـة بمحافظـة القليوبيـة ) ليكونـوا ضمن برنامـج إعــداد المتفـوقـين .
وقـد تـم الاتفـاق على أن تنفـذ هـذه الخطوات على النحـو التالـى :
المرحلة الأولى

وتختص بالسادة المديرين و الوكلاء ( عدد 1374 مدير ووكيل ) الذين سيتم تدريبهم طبقاً للاتفاق مع وزارة التربية و التعليم الخاص بالبرنامج التدريبي للمدارس التجريبية ، علماً بأنه سيتم وجود (مدير - وكيل ) من كل مدرسة يوم التدريب .



المرحلة الثانية

ويتم تدريب عدد ( 2061 ) مدرساً بواقع ( 3 مدرسين) من كل مدرسة على خمس مراحل مطابقة لنفس استراتيجية المرحلة الأولى مع اختـلاف موضوعـات الــتدريب .

المرحلة االثالثة

وتختص بتدريب أربعين فـرداً ( 10 مديرين - 10 وكلاء - 20 مدرس ) يتم اختيارهم من جميع المتدربين ، حيث يتم عقد دورة تدريبية بعنوان ( كيف تكون مدرباً ؟ ) ، بهدف وجود وحدة تدريبية للمدارس التجريبية تقوم بعملية الدعم والتدريب داخل هذا القطاع .
منحة المتفوقين :
وتخصص الفترة من ( 1-5 ) فبراير 2015 لاستضافة سبعة وعشرين متفوقاً ( 13 من الشهادة الابتدائية – 14 من الشهادة الإعدادية ) وتدريبهم على مهارات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلى وبناء الشخصية والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية .

OTHER PLACES NEAR EDUCATION FIRST

Show more »