Better Show Theatre Team 2.82

4.8 star(s) from 18 votes
2 Taha Hussien street, Zamalek
Giza, 00202
Egypt

About Better Show Theatre Team

Better Show Theatre Team Better Show Theatre Team is a well known place listed as Arts & Entertainment in Giza ,

Contact Details & Working Hours

Details

من نحن :

فريق " العرض الأفضلBetter Show " هو فريق مسرحى مسيحى تأسس فى مايو 2016 .. الفريق مستقل ولا يعمل تحت رعاية كنيسة بعينها لحرصه على ضم أفضل المواهب من مختلف كنائس مصر.

رسالة المخرج :

على مدار 24 عاماً من حياتى ، لم أكن أعرف عن فن المسرح سوى المسرح الكنسى .. بكل مميزاته التى أعشقها وعيوبه التى لم أكن افطن إلى وجودها .. لم أكد أتعلم القراءة حتى بدأت التمثيل على مسرح كنيستى ، كنت فى السابعة تقريبا .. ومن وقتها وأنا أمثل وأخرج وأكتب وأنجح وأفشل على خشبته ولخشبته .. ظللت – كمعظم مواهب المسرح الكنسى – منغلقاً على نفسى وعليه ، لا أحاول أن أعرف عن فن المسرح سوى ما تعلمته فى الكنيسة ولا أسعى لتطوير ما كنت أعتقد أنه الأفضل والأروع .. ظللت أعتقد أنه لا يوجد مسرح فى العالم سوى المسرح الكنسى .. لا قواعد سوى قواعده ، ولا عوالم سوى ما تقدم على خشبته .
حتى أتيحت لى الفرصة لألقى نظرة عبر نافذة مسرحية أخرى !!
المسرح الإحترافى الحقيقى، الذى يقدم على مسارح الجامعات والمهرجانات الحرة والرسمية والأماكن الثقافية كالهناجر وساقية الصاوى ... هناك شاهدت المسرح ليس فقط كفن راقى ممتع ولكن أيضاً كعلم .. علم ضخم يُدرس فى الجامعات ويُطبق بدقة على المسارح المختلفة ... حينها أدركت أننا – فى المسرح الكنسى – عشنا منعزلين كأهل الكهف .. إعتمدنا فقط على مواهبنا وذكاءنا ومواردنا وأهملنا - عمداً أو سهواً – أن المسرح كأى فن فى العالم يتطور ويتغير بسرعة الصاروخ، أدركت أنه كان من الواجب على القائمين على المسرح الكنسى أن يتعلموا ويتابعوا تطور المسرح الإحترافى حتى نستطيع مواكبته ونقل تقنياته ونظرياته للكنيسة حتى لا نصل إلى ما وصلنا إليه - فى معظم مسارحنا الكنسية - من مسرح ساذج غير قادر على المنافسة منغلق على ذاته معتبراً أنه الأفضل معتقداً أن هدفه الوحيد هو الوعظ.
ربما تختلف أو تتفق معى - وأنا أحترم رأيك فى كل الأحوال – إلا أننى بعد الكثير والكثير من العروض التى شاهدتها فى مختلف المسارح الكنسية أكاد أجزم أننا نفتقر – فى معظم المسارح الكنسية وليس كلها – إلى "علم" المسرح .. نحن نمتلك الكثير من المواهب الرائعة والطاقات البشرية التى لا تحتاج سوى تعليم مسرحى إحترافى وتطبيق للقواعد المسرحية السليمة لتقدم أعمالا رائعة تشهد وترفع من شأن المسرح الكنسى وتجعله قادراً على المنافسة بشكل مشرف فى مهرجانات المسرح الإحترافية ... نحتاج أن ننقل صورة المسيح للعالم من خلال مسرحنا الكنسى بشكل يُحترم وليس بشكل يثير السخرية .. لكى نستطيع أن نمارس دورنا كنور "للعالم" وكملح للأرض يجب أن نكون على نفس درجة الكفاءة والإحترافية التى يشهدها "العالم" .
أخيراً ، لا أريد لمن يقرأ هذه الكلمات أن يعتقد أننى أحتكر علم المسرح على نفسى .. بالعكس .. لقد شاهدت أعمالاً مسرحية كنسية جديرة بالإحترام وتتمع بإحترافية كبيرة، ولا يسعنى سوى رفع القبعة لها ودعوتها لتمثيل المسرح الكنسى فى المهرجانات الإحترافية المختلفة ... أنا فقط أعتبر نفسى شخص محظوظ إستطاع بكثير من الحظ أن يتعلم أسس المسرح ويحاول الأن أن ينقلها لمن لم يواتيه الحظ ، لنتمكن جمعياً معاً من النهوض بالمسرح الكنسى وتقديمه بشكل يليق بتاريخه وإمكانياته.

رؤية الفريق :

تقديم " المسيح " للعالم من خلال مسرح كنسى ممتع، غير ساذج، غير واعظ وقائم على أسس علمية مسرحية سليمة مما يجعله قادراً على المنافسة.

مكان البروفات :

ستوديو " تروى تورز troy tours " للفنون
العنوان : 2 برج طه حسين ش طه حسين بالزمالك بجوار كلية التربية الموسيقية ومسرح الزمالك - الناحية الأخرى من ساقية عبد المنعم الصاوى – الدور الثالث

مواعيد البروفات :

السبت 6 – 9 م
الإثنين 6:30 – 9 م
ملحوظة : مواعيد البروفات ثابتة حرصاً على راحة أعضاء الفريق لذلك تأكد قبل ملئ إستمارة العضوية أن المواعيد مناسبة لك .. لأن فى حالة قبولك بالفريق ستكون ملتزما بالموعدين المذكورين.
(فى حالة وجود ظروف قهرية يمكنك بالتنسيق مع المخرج الإلتزام بميعاد واحد فقط).

نظام أجور أعضاء الفريق :

فى حالة قبولك كعضو بالفريق سيتم إعلامك تفصيلياً بنظام الأجر.

تعهدات :

• تتعهد إدارة الفريق بعدم تغريم أى ممثل أو عضو أو متقدم أى مبالغ مالية أياً كانت وبأى شكل من الأشكال سواء أثناء التقديم أو الإختبارات أو البروفات أو الورش الداخلية والخارجية أو العروض المستقبلية.

• تتعهد إدارة الفريق بالإلتزام بأخلاقيات وروح المسرح الكنسى وتعاليم الكنيسة فى البروفات والعروض المسرحية والإبتعاد عن كل ما هو مخل.

• تتعهد إدارة الفريق ببذل قصارى الجهد لتعليم وتطوير الممثلين والأعضاء فى مجالات المسرح المختلفة.

• تتعهد إدراة الفريق بالإلتزام بسداد المستحقات المادية للأعضاء بمجرد إنتهاء كل عرض مسرحى.


" لست أسأل أن تأخذهم من العالم، بل أن تحفظهم من الشرير ... كما أرسلتنى للعالم، أرسلتهم أنا إلى العالم " ... (يو 17 : 15-18)