مؤسسة وفاءً لمصر 5.15

4.2 star(s) from 33 votes
5 ميدان السراى الكبرى جاردن سيتي
Cairo,
Egypt

About مؤسسة وفاءً لمصر

مؤسسة وفاءً لمصر مؤسسة وفاءً لمصر is a well known place listed as Community Organization in Cairo , Non-profit Organization in Cairo ,

Contact Details & Working Hours

Details

ما هي مؤسسة "وفاءً لمصر"؟
قام البنك العربى الافريقى الدولى بتأسيس مؤسسة "وفاءً لمصر"، كأول مؤسسة ينشئها بنك مصري من بنوك القطاع الخاص بهدف التنمية المجتمعية في مصر، وهي مشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي برقم (6767) لعام 2007، وتهدف "وفاءً لمصر" إلى أن تصبح أداة فعالة للتنمية المستدامة في مجالي الصحة والتعليم في مصر.
وقد قام البنك بإنشاء مؤسسة "وفاءً لمصر" لتمتد نشاطاتها وأهدافها لما هو أكثر من كونها مؤسسة تابعة للبنك، فهي بمثابة مبادرة تهدف إلى خدمة الوطن عن طريق تحفيز مؤسسات القطاع الخاص والبنوك والأفراد من خلال حملة قومية قوامها العطاء والمزيد من المشاركة الفعالة في المجتمع، للتأثير إيجابياً وإحداث اختلافاً ملموساً في المجتمع المصري.

إن ما يميز "وفاءً لمصر" هو أنها تستند إلى تجربة عملية استمرت على مدى ثلاث سنوات منذ أن بدأ البنك العربي الإفريقي الدولي عام 2004 بجهوده الذاتية برنامج تطوير مستشفى الأطفال الجامعي التخصصي (أبو الريش الياباني). إذ قام منفرداً بتقديم الدعم المادي وغير المادي للمستشفى في إطار بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة. وقد أثبتت هذه التجربة إمكانية إحداث تغيير وتطوير بشكل إيجابي مع الأخذ في الاعتبار أن ذلك لا يتطلب المشاركة بالموارد المادية فحسب، وإنما يحتاج في الأساس إلى نظام وإطار مؤسسي قوي يدعمه الانتماء والاهتمام ومتابعة كافة التفاصيل.

ما الذي يميز مؤسسة وفاءً لمصر؟
•يدعم البنك المؤسسة مادياً كما يوفر لها إدارة محترفة تمكنها من إنشاء نظام وهيكل مؤسسي قوي يدعم مهمتها في إحداث الأثر الإيجابي المنتظر منها.
•لا تهدف المؤسسة إلى جمع التبرعات والموارد فحسب، بل تستهدف خلق نظام مؤسسي واضح يمكنها من متابعة تفاصيل عمليات التطوير عن كثب.
•تستند "وفاءً لمصر" إلى التجربة العملية للبنك في تطوير وتجديد مستشفى أبو الريش، مما يعطيها بعداً مختلفا عن غيرها من المؤسسات.
•تركيزها على تطوير العنصر البشري قدر تركيزها على تطوير البنية التحتية.

OTHER PLACES NEAR مؤسسة وفاءً لمصر

Show more »