الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة 3.32

105 شارع القصر العينى - جاردن سيتى
Cairo, 16789
Egypt

About الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة

الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة is a well known place listed as Government Organization in Cairo ,

Contact Details & Working Hours

Details


تعتبر المواني البرية واجهة مصر الأولى أمام حركة السفر والنشاط السياحي الدولي وانتقال بضائع التجارة الدولية من صادرات وواردات. كما تلعب المواني الجافة دوراً هاماً فى خدمة الاقتصاد القومي من خلال تداول الحاويات ودعم التجارة الدولية

وفي إطار السياسة العامة للدولة لتشجيع حركة السفر وتطور حجم التجارة البينية بين كل من جمهورية مصر العربية والدول العربية الشقيقة ودول الجوار وتيسير إجراءات عبور الحافلات والشاحنات وتجارة الترانزيت بين المشرق والمغرب العربي مما يساهم في دعم إقامة منطقة التجارة الحرة العربية وكذلك رفع العبء عن المواني البحرية والحد من تكدس البضائع وتفعيل نشاط الحاويات بها على المستوى الإقليمي والدولي.
فقد رأت الدولة توحيد جهة الإشراف على جميع المواني البرية بإنشاء الهيئة العامة للمواني البرية وإضافة المواني الجافة داخل الحدود لتتولى الهيئة تخطيط و إدارة هذه المواني وتنسيق العمل بين الأجهزة العاملة بها بما يكفل حسن سير العمل وارتفاع مستوى أداء الخدمات بها وتحقيق انسياب وانتقال عبور الأفراد والبضائع عبر هذه المواني في أقل وقت وتكلفة بعد أن كانت هذه المواني تتبع جهات مختلفة فى الدولة.

وفي سبيل تحقيق ذلك تختص الهيئة بمايلى :-
• التنسيق بين الأنشطة الخاصة بالاجهزة العاملة في دائرة المواني البرية والجافة ، وتحديد علاقات تنظيمية واضحة بينها.
• تخطيط الممرات البرية والطرق وتجهيزها لضمان الاستخدام الأمثل لمناطق المواني البرية والجافة بما يلبي الاحتياجات الحالية والتوسعات المستقبلية.
• وضع تخطيط شامل لمواقع المواني الجافة المطلوبة وربطها بوسلئط النقل الرئيسية (سكك ـ بري ـ نهري )
• إقامة وصيانة المنشآت الثابتة ومواقع الانتظار والمعدات والمباني.
• تنظيم حركة المركبات وإحكام السيطرة الفنية على حركتها لتجنب تكدس وتوقف وسائل النقل وتوفير العلامات الإرشادية والإضاءة ووسائل الاتصالات المختلفة.
• وضع الخطط والبرامج التي تكفل التطوير المستمر للأداء بإدخال النظم الحديثة لإدارة المواني البرية والجافة ومتابعة المتغيرات التكنولوجية في هذا المجال.
• وضع تعريفة الخدمات التي تؤديها الهيئة بعد اعتمادها من مجلس الوزراء – وإبداء الرأي في الرسوم والعوائد التي تطبق في الميناء بمعرفة الأجهزة الأخرى المختصة بذلك قانوناً.

• تبادل المعلومات مع مختلف المواني البرية والجافة والبحرية داخلياً وخارجياً مع الجهات الاخرى المعنية بشئون المواني فى كل ما يتعلق بنشاط الهيئة.
• تقديم الخدمات واجراء الدراسات الاستشارية وابداء المشورى الفنية للغير فى كل ما يتعلق بأنشاء المواني الجافة واستغلالها وتشغيلها وصيانتها وتطويرها.
• وضع نظم تداول الحاويات بالمواني الجافة ووسائط ربطها بالمواني البحرية ومراكز التجمعات الصناعية بالبلاد.
• الإشراف على أعمال الحراسة لمناطق المواني وملاحقها ومداخلها، ويصدر قرار من رئيس الوزراء بتنظيم إجراءات الأمن والحراسة وتحديد الجهات المختصة التي تتولاها والتنسيق فيما بينها وبين الهيئة.
• الإشراف الإداري على العاملين بأجهزة الدولة التي تباشر اختصاصا مرتبطا بالعمل في مناطق المواني البرية والجافة بالقدر اللازم لانتظام سير العمل بها.

OTHER PLACES NEAR الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة

Show more »