تحويجة للثقافة و الفنون - Tahwiga for culture and art 4.43

4.5 star(s) from 23 votes
28 ش المطري متفرع من خليل ابراهيم - جانكليس
Alexandria,
Egypt

About تحويجة للثقافة و الفنون - Tahwiga for culture and art

تحويجة للثقافة و الفنون - Tahwiga for culture and art تحويجة للثقافة و الفنون - Tahwiga for culture and art is a well known place listed as Arts & Entertainment in Alexandria , Non-governmental Organization (ngo) in Alexandria , Art School in Alexandria , Music Lessons & Instruction in Alexandria ,

Contact Details & Working Hours

Details

تحويجة

محاولة لخلق بيئة مناسبة للإبداع .

"تحويجة" .. مركز ثقافى مستقل
يهتم بالفنون البصرية و التشكيلية بشكل خاص ،
و بالانشطة الثقافية المتنوعة من ندوات و عروض فنيه و امسيات شعرية و موسيقيه و غيرها من النشاطات.. “تحويجة” مكان مبنى على الشباب و يهتم ايضاً بخبرات ذوى الخبرة من الكبار و الاهتمام بنقل هذه الخبرات الى الاجيال الاخرى
هدفنا نشر وعي ثقافى حقيقي و ايجاد مكان مناسب للإبداع و ايضا الدراسة الاكاديمية الصحيحة للفنون التشكيلية
------------------------
الهدف من تحويجة مش بس لعمل ورش عمل فنيه تعليمية ..و لكن هو لنشر وعى ثقافى وفنى حقيقي .. من خلال الندوات و النشاطات الفنيه المتنوعه ..
"تحويجة" محاولة لعمل شئ مختلف.

"تحويجة" نشاطه مش دروس خصوصية او شئ يتعلق بالمواد الدراسية لطلاب الفنون الجميلة ..لكنه مكان متاح للجميع من طلاب و خريجين و هواه و محبين للفنون و الثقافة بشكل عام ..

----------------------------

مؤسس "تحويجة" .. فارس السياجى
تخرج من كلية الفنون الجميلة قسم تصوير عام .. 2011
له العديد من المشاركات فى المعارض المحلية و الدولية ..
له تجارب متنوعه فى مجالات مختلفة من الفنون ..من تصوير و رسم و فنون رقمية مثلا الفيديو آرت و التصوير الرقمى و الفنون الادائية .. و غيرها من التجارب .. لمشاهدة بعض اعماله :
https://www.facebook.com/fareselsiagyvisualartist

بدأ فكرة التدريس الاكاديمي للفنون التشكيلية من 2012 بأكتر من مكان "قبل تأسيس تحويجة" كتجربة لفكرته فى عمل حالة مناسبة لدراسة الفن التشكيلي بشكله الصحيح .. بدأها بمجموعة من ورش العمل لتدريس فن البورتريه .. و دى كانت مجرد بداية و تجربة للفكرة فقط ..

و اقام اول معرض لنتائج اعمال طلاب احد هذه الورش فى 2013 .. افتتحه الفنانة د/ نيفين الرفاعى و حضره العديد من الفنانين الشباب بالاسكندرية و طلاب كلية الفنون الجميله و غيرهم من محبى الفن التشكيلي ..

و مما ذكرته د/ نيفين الرفاعى عن ورشة العمل و عن المعرض و نتائج اعمال الفنانين المشاركين :

"يأتي هنا دور رُسل الجمال من خريجين وطلاب كليه الفنون الجميلة بأقسامها كلها ، و بالمشاركه مع محبي الفن من الهواه من كليات أخرى ، في تنفيذ ورشه عمل لفن رسم الوجه الشخصي " البورتريه " ، وهي كانت تحت إشراف الفنان الجاد " فارس السياجي " خريج قسم التصوير بالكليه المتفوق ، ويعد من شباب الفنانين الواعد والمحارب للعقبات ، وعلى الرغم من بساطة الفكرة القديمة في تاريخ الفن ( رسم البورتريه ) والممتعه أيضاً ......... ، إلا أن الهدف ثابت على مر العصور وهو التعليم الأساسي للفنانين النشء ، حيث إعداد فنان تشكيلي قد أُختزنت عنده كل القيم الاكاديمية قبل أن يظهر أسلوبه الفني المتفرد بين أقرانه. و باستخدام تلك العناصر البسيطة أتت أعمال المشاركين تحمل الإهتمام و الرقه في استخدام الخامة ، وحس جمالي راقي على الرغم أن أغلبهم من غير المتخصصين الدارسين، إلا أن حب الفن وتعلمه يأتي بقدرات للإنسان تدهشه هو نفسه."
نيفين الرفاعى .
-----------------------------------------
"تحويجة" بداية .... مجرد بداية .....
-----------------------------------------
"تحويجة - فن محوج "
-----------------------------------------
Tahwiga

A try to create a suitable environment for creativity

OTHER PLACES NEAR تحويجة للثقافة و الفنون - TAHWIGA FOR CULTURE AND ART

Show more »