ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﻘﻮﻣﻰ ﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﻠﻴﺰﺭ جامعة القاهرة 3.77

4.1 star(s) from 12 votes
ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﻘﻮﻣﻰ ﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﻠﻴﺰﺭ جامعة القاهرة
Giza,
Egypt

About ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﻘﻮﻣﻰ ﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﻠﻴﺰﺭ جامعة القاهرة

ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﻘﻮﻣﻰ ﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﻠﻴﺰﺭ جامعة القاهرة ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﻘﻮﻣﻰ ﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﻠﻴﺰﺭ جامعة القاهرة is a well known place listed as Campus Building in Giza , University in Giza , Technical Institute in Giza ,

Contact Details & Working Hours

Details


تم انشاء المعهد القومى لعلوم الليزر عام 1994 بهدف التطوير و الابتكار فى مجال علوم الليزر وتطبيقاته و قد أصبح مركز متميز على الصعيد المحلى والأقليمى وكذلك بإعتراف العديد من الهيئات الدولية. يسعى المعهد إلى التطوير المستمر والأبتكار فى مجال علوم الليزر وأصبح لديه مجموعة متميزة من السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين فى هذا المجال ساهمت فى العديد من البحوث رفيعة المستوى والأختراعات ذات القيمة الإستراتيجية للمجتمع الدولى عامة والمصرى ومن أهداف المعهد:

1. إجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بعلوم الليزر وتطبيقاته وتطوير أنظمة الليزر واستخداماتها في المجالات المختلفة وخاصة التي لها وقع مباشر على خدمة المجتمع وتنميته.
2. منح الدرجات العلمية في علوم وتكنولوجيا الليزر وتطبيقاته على مستوي الدبلوم والماجستير ودكتوراه الفلسفة ودكتوراه العلوم .
3. إدخال التكنولوجيا الحديثة في علوم الليزر الأساسية والتطبيقية واستخداماتها في المجالات الطبية والهندسية والصناعية والزراعية والبيئية والاتصالات وغيرها من الأغراض التي يستخدم فيها الليزر .
4. وضع المعايير الخاصة بتقنين استخدام أجهزة الليزر فى جميع المجالات على أساس المحاور التالية :
-أولا: ضمان كفاءة عمل أجهزة الليزر ومطابقتها للمواصفات مع تقديم الخبرات اللازمة في المعايرة والمتابعة.
-ثانيا : ضمان كفاءة مستخدمي أجهزة الليزر وذلك بتوفير دورات تدريبية متخصصة
-ثالثا : ضمان توافر شروط الأمان الواجبة في الأماكن المستخدم فيها أجهزة الليزر طبقا للقواعد والشروط العالمية المتعارف عليها.
5. تأهيل وإعداد الكوادر العلمية المتخصصة في مجال علوم الليزر وتطبيقاته بالمعهد.
6. إنشاء المراكز المتخصصة وذلك لتحقيق ما يلي:
- تقديم الاستشارات والمساعدات العلمية والفنية للهيئات والجهات التي تستخدم الليزر في مصر وخارجها .
- المساهمة في تصميم وبناء وصيانة أجهزة الليزر لجميع الجهات التي تستخدمها.
- تدريب الكوادر العلمية والفنية من مختلف الجامعات والمؤسسات والمعاهد وقطاعات الدولة التي تستخدم أجهزة الليزر في أنشطتها المختلفة .

وفى أطار أهداف المعهد السابقة :
1- دعم المشاريع المشتركة المتميزة بين الباحثين فى المعهد والجهات البحثية على المستوى المحلى والمستوى العالمى.
2- المساهمة فى خدمة وتنمية المجتمع عن طريق توفير الخدمات المتميزة فى مجال تكنولوجيا والعلاج والتشخيص بالليزر. وفى هذا الإطار يعمل المعهد دائما على تطوير وحدات الخدمات فى مجال صيانة وتصميم وتصنيع ومعايرة أجهزة الليزر وكذلك وفير أحدث الأجهزة المستخدمة فى مجال تطبيقات الليزر الطبية.
3- تطوير المناهج والرسائل العلمية بما يتناسب مع التطور العلمى المتزايد فى مجال تكنولوجيا الليزر.


بمناسبة الاحتفال بمئوية جامعة القاهرة التى نعتز بها جميعاً ونفخر بالانتماء لها، ولا شك أننا جميعاً من المحظوظين حيث قدر لنا أن نعيش اليوم الذى نحتفل فيه بهذه المناسبة الغالية، نراجع بكل فخر انجازات الجامعة في مائة عام مضت، ونتطلع بكل الأمل والثقة في مستقبل أفضل في رحاب جامعتنا الأم .
ومن حسن الطالع أن يتواكب احتفالنا بالعيد المئوي لجامعة القاهرة مع اليوم العلمى لمعهدنا وهو ما يثلج صدورنا ويدفعنا للاستمرار في تطوير المعهد، بما يجعله أكثر قدرة على أن يكون مركزاً متميزاً يلبي الحاجات العلمية للباحثين، وأن يكون باستطاعته خدمة المجتمع المصري وبيئته المحلية.





OTHER PLACES NEAR ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﻘﻮﻣﻰ ﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﻠﻴﺰﺭ جامعة القاهرة